الرئيسية | اخبار عالمية

أرقام آخر المواجهات بين الملوك والخفافيش

الوقت : أغسطس 23, 2017 | 9:56 ص [post-views]
شارك هذا الموضوع

سبورت گرام

 

 

يلتقي مساء الأحد المقبل فريقا ريال مدريد وفالنسيا على ملعب سانتياجو برنابيو في ثاني جولات الدوري الإسباني لكرة القدم، في مواجهة لن تكون سهلة أبدا بالنظر لتاريخ لقاءات الفريقين، وخصوصا في آخر سبع مباريات حل فيها الخفافيش ضيفا ثقيلا داخل القلعة المدريدية.

 

وتمكن فالنسيا في فرض التعادل على الملكي داخل معقله بالعاصمة الإسبانية في 4 من المواجهات السبعة الأخيرة، فيما فاز المرينجي في آخر مبارتين من الأربعة الأخيرة.

 

فبعد تعادلين إيجابيين بنفس النتيجة (2-2) في مايو/آيار عامي 2014 و2015، فيما كان الفوز الأول للميرينجي تحت قيادة المدرب الفرنسي، الجديد وقتها، زين الدين زيدان في نفس الشهر من عام 2016 بنتيجة (3-2)، ثم حصد الثلاث النقاط في ختام الموسم الماضي، 29 أبريل/نيسان عام 2017 بنتيجة (2-1).

 

وخاض “زيزو” اللقاء الأخير بتشكيل مكون من الحارس كيلور نافاس، والمدافعين كارفاخال وراموس وناتشو ومارسيلو، ولاعبو الوسط كاسيميرو ومودريتش (واشترك بدلا منه لوكاس فاسكيز) وتوني كروس، والمهاجمين خاميس رودريجيز (أسينسيو) وكريم بنزيمة (ألفارو موراتا) وكريستيانو رونالدو.

 

وعلى الجانب الآخر، اعتمد مدرب الخفافيش، سالفادور جونزاليز “فورو”، على تشكيلة مثلها كل من الحارس دييجو ألفيس، والمدافعين مارتين مونتويا وإزيكييل جاراي وإلياكيم مانجالا وأنطونيو لاتوري (خوسيه لويس جايا)، ولاعبي الوسط كارلوس سولير وداني باريخو وفابيان أورييانا (زكريا البقالي)، والمهاجمين منير الحدادي وناني (رودريجو) وسانتي مينا.

 

في هذه المباراة، تمكن كريستيانو رونالدو من وضع ريال مدريد في المقدمة (ق27) قبل أن يهدر “الدون” ركلة جزاء تمكن حارس الخفافيش من إبعادها (ق57)، وعقد باريخو الأمور في الدقائق الأخيرة بعدما أدرك التعادل لفالنسيا (ق82)، إلا أن مارسيلو أهدى الملكي نقاط المواجهة بعدها بأربع دقائق فقط مسجلا هدف الفوز.

 

وفي المقابل، لم يتمكن فريق فالنسيا من الفوز على الريال في معقله، سانتياجو برنابيو، منذ حوالي تسعة مواسم، وكان ذلك تحديدا في الثالث والعشرين من مارس/آذار عام 2008، وفاز بها الخفافيش بنتيجة (2-3).

 

ومن جهة أخرى، كانت أخر هزيمة للملكي على يد فالنسيا في النصف الأول من موسم 2016-2017الماضي على ملعب ميستايا، قلعة الخفافيش، بنتيجة (2-1).

 

وفي المجمل، التقى الريال وفالنسيا 82 مرة على ملعب فريق العاصمة بدوري الدرجة الأولى في إسبانيا، وكان الفوز من نصيب المرينجي في 60 مناسبة مقابل 9 فقط للزوار، فضلا عن 13 تعادلا.

 

وفيما يخص الأهداف، تميل الكفة أيضا للفريق الملكي الذي سجل إجمالي 190 هدفا، مقابل 79 للخفافيش، وذلك أيضا في مواجهات الفريقين بالليجا على البرنابيو.

 

يذكر أن أول مواجهة بين الفريقين في الليجا كانت في موسم 1931-1932، وهي الأولى لفريق فالنسيا في دوري الدرجة الأولى بالبلد الأوروبي، وهو اللقاء الذي انتهى بنتيجة 4-1 لأصحاب الأرض، الملكي، بينما حقق الخفافيش أول فوز على البرنابيو بنتيجة 0-1 بموسم 1942-1943.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق