الرئيسية | اخبار محلية

أرقام خليجية .. خليجي 23 يشهد تسجيل 23 هدفاً في 15 مباراة

الوقت : يناير 8, 2018 | 8:03 ص [post-views]

بغداد / عمار العبدول

 

أسدل الستار عن النسخة 23 من دورة كأس الخليج العربي بكرة القدم مساء الجمعة، والتي أقيمت منافساتها في العاصمة الكويتية الكويت، ففي ختامها توج العمانيون باللقب الأغلى وتربعوا على عرش المنطقة الخليجية.

واليوم ومع ختام المنافسات تستعرض وكالة “سبورت كرام” أرقاماً من البطولة الخليجية وذلك عبر الآتي..


المجموعة الأولى


ضمت المجموعة الأولى مستضيف البطولة المنتخب الكويتي إلى جانب السعودية وعمان والإمارات.


لعبت هذه المجموعة 6 مباريات سجل من خلالها 7 أهداف، منها هدفين في الشوط الأول من المباريات، و5 أهداف سجلت في القسم الثاني من المواجهات.


المجموعة الثانية


أما المجموعة الثانية فضمت كل من العراق وقطر والبحرين واليمن، لعبت فرق هذه المجموعة 6 مباريات أيضاً فيما أن المعدل التهديفي فيها أفضل بكثير من المجموعة الأولى حيث سجل 15 هدفاً، منهم 6 أهداف في الشوط الأول و 9 أهداف في الشوط الثاني.


الأفضل والأسوأ


أما أفضل منتخب وأسوأ منتخب في مرحلة المجموعات، فالمنتخب الأكثر فوزاً من نصيب المنتخبين العراقي والعماني وكل منهما تغلب في مواجهتين، أما الأكثر تعادلاً فهما منتخبي الإمارات والبحرين ولكل منهم تعادلين، فيما أن منتخب البحرين هو الأكثر تعرضاً للهزائم بثلاثة هزائم متتالية.


أما الأقوى هجوماً فهما المنتخبين العراقي والقطري حيث يجل لاعبيهم 6 أهدف خلال دور المجموعات، فيما أن الأسوأ هجوما فهو منتخب اليمن إذ لم يتمكن لاعبيه من تسجيل أي هدف ومن ثم الإمارات والكويت حيث سجل لاعبيهم هدف واحد فقط.


بينما المنتخبات الأضعف دفاعاً فهي من نصيب منتخب اليمن بتلقيه 8 كرات في ثلاث مواجهات، وفي المقابل أن المنتخب الإماراتي أصبح دفاعه هو الأبرز في البطولة بعدم منح مهاجمي الفرق الأخرى من تسجيل حتى لو هدفاً واحد.


بطاقات ملونة


أشهر حكام دورة الخليج 40 بطاقة صفراء فيما حصل لاعب واحد على بطاقة حمراء خلال البطولة بأكملها، وكانت منتخبات الكويت وعمان واليمن هي الأقل حصولاً على البطاقات حيث أشهر الحكام 4 بطاقات صفراء فقط بوجه لاعبيهم، فيما حصل لاعبو العراق وقطر والبحرين على 5 بطاقات صفراء فضلاً على أن لاعب واحد من منتخب قطر حصل على بطاقة حمراء، وتلقى لاعبو الإمارات 6 بطاقات صفراء ومن ثم المنتخب السعودي والذي حصل لاعبوه على 7 كارتات صفراء.


أصحاب الأهداف


17 لاعباً هم من سجلوا الأهداف في دورة الخليج الـ23 في الكويت، إذ سجل هدفين كل من علي حصني وعلي فائز من العراق والمعز علي عبد الله من قطر وجمال راشد من البحرين.


وسجل هدف واحد كل من اللاعبين: قطر أربعة لاعبين هم المهدي على مختار وبيدرو ميغيل وحسن الهيدوس وأكرم عفيف، ومن العراق مهدي كامل ومهند عبد الرحيم، ومن السعودية سلمان المؤشر ومختار فلاته، ومن عمان سعيد سالم الرزيقي واحمد مبارك (كانو) ومن البحرين علي جعفر مدن ومن الكويت عبد الله البريكي.


جوائز البطولة


في ختام دورة الخليج وزعت جوائز بتتويج منتخب عمان بطلاً للبطولة للمرة الثانية في تاريخه، فيما تم منح جائزة أفضل لاعب في للعماني احمد مبارك (كانو) ومنح جائزة هداف البطولة للعراقي علي حصني بعد تسجله هدفين متساوين مع لاعبين ولكن بسبب خوضه أقل عدد من الدقائق وقف في صدارة الهدافين، ومنحت جائزة أفضل حارس مرمى للإماراتي خالد عيسى، وأما جائزة اللعب النظيف فقد منحت للمنتخب الكويتي.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق