الرئيسية | اخبار محلية نفط الوسط

الجدية والتفاؤل شعار تدريبات صالات نفط الوسط استعداداً لبطولة أندية آسيا

الوقت : يوليو 17, 2017 | 7:53 م [post-views]
شارك هذا الموضوع

عدي صبار / المنسق الاعلامي

يواصل نادي نفط الوسط لكرة الصالات ، تحضيراته الجادة استعداداً لبطولة أندية آسيا التي تنطلق منافساتها في العشرين من هذا الشهر ، واوقعت القرعة نفط الوسط على رأس المجموعة الثانية التي ضمته إلى جانب الريان القطري وفاموس الاندنوسيي وديسي انفست الطاجيكي .

14 ناديًا يشاركون في هذه البطولة ، اذ تم تقسيمهم، على 4 مجموعات، بحيث تضم مجموعتين 4 أندية، ومجموعتين 3 أندية .

مستوى فني متصاعد

وأوضح مدير الجهاز الفني لنادي نفط الوسط لكرة الصالات “هيثم عباس بعيوي ” أن اللاعبين طبقوا خلال المباراة الكثير من الخطط التي تدربوا عليها خلال المعسكر ، مشيراً إلى أن المستوى الفني في إرتفاع مستمر ، معرباً عن أمله في أن يتواصل هذا التقدم حتى موعد المباراة مع النادي الطاجيكي يوم 21 تموز الحالي ،

وحول المعسكر التدريبي القصير في فيتنام الذي يسبق إنطلاق البطولة ، أعرب “بعيوي” عن رضاه رغم قصر الفترة وقلة المباريات التجريبية التي اختزلت بمباراة واحدة فقط كانت امام نادي نانيلنغ الصيني وانتهت بالتعادل الإيجابي 4 – 4 .

“وأشاد” بالتزام اللاعبين بالتدريبات خلال هذا المعسكر ، حيث أوضح أن هذا الالتزام ظهر في المباراة الودية مع النادي الصيني ، التي كنا الأقرب إلى الفوز بها لولا ضياع الفرص واراحة عدد من اللاعبين المهمين للحفاظ عليهم من الإصابات التي قد تحدث في هذا الوقت الحرج .

روح جماعية

” من جانبه ” أشار رئيس الوفد “مصطفى الحكيم” إلى الروح الجماعية والاندفاع الذي يقدمه باللاعبين بقيادة المدرب هيثم بعيوي ، أثناء الوحدات التدريبية وهو أمر إيجابي يمنح اللاعبين ثقة بأنفسهم ، والأهم من المكسب ان الجهاز الفني يضع يده على السلبيات وكيفية علاجها حتى يتمكن من الارتقاء بالمستوى الفني للفريق أثناء منافسات بطولة أندية آسيا ، كما ركز على النواحي المعنوية والنفسية للفريق حيث اكد أن عندليب الفرات يواصل استعداداته في ظل روح عالية للغاية ورغبة في تحقيق نتائج جيدة .

الخبرة هي الفيصل

وشدد مدير الفريق علي عيسى على جانب الخبرة حيث قال ان عددا كبيرا من لاعبي نادي نفط الوسط لكرة الصالات ، شارك بصفة أساسية مع المنتخب الوطني ، لذلك عنصر الخبرة موجود وهو سلاح مهم في مثل هكذا بطولات ،الى جانب وجود اللاعبين الإيرانيين ، فرهاد توكلي وقدرتي بهادوري ، والنضوج الفكري الذي يتمتعون به ، يعطينا شعور بالتفاؤل إننا سنحقق نتائج إيجابية تعضد ما تحققه كرة الصالات العراقية من طفرة نوعية في التطور الذي طرأ عليها في السنوات الأخيرة .

يذكر ان نفط الوسط لكرة الصالات في مشاركته الأولى في البطولة قبل عامين، حقق نتائج مميزة بعدما تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية متفوقاً على تشونبوري بلو وايف التايلاندي والريان القطر قبل أن يخسر في قبل النهائي أمام تاسيسات داريائي الإيراني والذي توج باللقب.

وعاد الفريق العراقي للبطولة العام الماضي ليتأهل إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام ناغويا اوشنز الياباني بفارق ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 4-4.

ديسي انفست الطاجيكي

يخوض ديسي انفست المشاركة الأولى لفرق طاجيكستان في البطولة، و يضم في صفوفه اللاعب الإيراني الدولي أمين نصر الله زاده القادم من نادي غيتي باساند.

كما تعاقد ديسي انفست بطل الدوري الطاجيكي ثلاث مرات، مع اللاعب البرازيلي برونو سانتياغو الذي يمتلك مسيرة جيدة تتضمن اللعب كورينثيانز البرازيلي وسبارتاك موسكو الروسي.

الريان القطري

فاز الريان بلقب الدوري القطري لكرة الصالات عام 2006 ليسجل اسمه بعد ذلك كأحد الفرق المميزة في اللعبة، حيث سيشارك في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، علماً بأنه كان بلغ الدور قبل النهائي مرتين عامي 2011 في قطر و2012 في الكويت.

وقد نجح الريان في تجاوز دور المجموعات خلال المشاركات الثلاث السابقة، وهو يسعى في هذه المشاركة لتعويض خروجه من الدور ربع النهائي عام 2015 على يد ثاي سون نام الفيتنامي.

فاموس (إندونيسيا)

سيكون نادي فاموس أول فريق من إندونيسيا يشارك في البطولة، حيث كان قريباً من الحصول على بطاقة المشاركة عام 2011 لكنه خسر في الدور التمهيدي أمام الكرخ العراقي.

ويعتمد الفريق على عدة لاعبين مميزين من ضمنهم الإيراني علي عابدين اللاعب السابق لنادي غيتي باساند، وكذلك اللاعب الدولي الهولندي سعيد بوزامبو.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق