الرئيسية | اخبار محلية نفط الوسط

بروح عالية .. نفط الوسط يواصل مرانه تحضيراً لبطولة الاندية العربية

الوقت : يوليو 16, 2017 | 4:29 م [post-views]
شارك هذا الموضوع
الاسكندرية – ميثم الحسني – المكتب الاعلامي لنادي نفط الوسط
واصل فريق نفط الوسط مرانه اليوم تحضيرا لمنافسات بطولة الاندية العربية التي ستنطلق احداثها في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مدينتي القاهرة والاسكندرية ، حيث سيلعب فريق نفط الوسط في المجموعة الثالثة الى جانب اندية الترجي التونسي والمريخ السوداني والهلال السعودي ، وتقام منافسات المجموعة في مدينة الاسكندرية .
اهتمام اعلامي
حضت بعثة نادي نفط الوسط باهتمام اعلامي فور وصولها الى مصر وتناقلت وسائل الاعلام المصرية خبر وصول الوفد واستقراره في فندق ريدسون بلو ، وبدأت وسائل الاعلام تتصل بالوفد للوقوف على جاهزيته للمشاركة ، ويعد نفط الوسط اول الواصلين الى الاسكندرية لاقامة معسكر قصير يسببق البطولة تتخلله مباراة تجريبية واحدة امام العهد اللبناني يوم الاربعاء المقبل ، ومن المؤمل ان تتوافد بقية الاندية الى الاسكندرية خلال الايام المقبلة .
اسم كبير
عضو الهيئة الادارية للنادي احمد هاشم اوضح ان نادي نفط الوسط ولد كبيرا وحقق اللقب في اول موسم له بالدوري الممتاز واليوم نحن نستعد للبطولة العربية وعلينا ان نعي المسؤولية كفريق ممثل للكرة العراقية وكذلك ندافع عن السمعة الطيبة التي اسسها الفريق لنادي نفط الوسط من خلال ما تحقق من القاب سوى على مستوى الملاعب المكشوفة او فريق الصالات الذي يشارك بنفس الوقت في بطولة اندية اسيا.
وابدى هاشم تفاؤله بوضع الفريق سيما بعد النتائج المميزة في الجولات الاخيرة من الدوري والاداء الذي ظهر عليه الفريق ، موضحا ان الملاك التدريبي بدأ يقف على التفاصيل الدقيقة بالفريق واللاعبين يهضمون الفكر التكتيكي ، ونام لان تكون النتائج بمستوى الطموحات .
 
فائدة المعسكر
تحدث مدرب الفريق هاتف شمران على ضرورة واهمية المعسكر الذي يسبق الدخول بالمنافسات ، مؤكدا ان الرطوبة مرتفعة في مدينة الاسكندرية وبالتالي يحتم علينا رفع عدد الوحدات التدريبية اليومية من اجل التطبع على اجواء المدينة ، كذلك تعويد اللاعبين على خوض مباراة في اجواء مماثلة .
وبين ان الملاك التدريبي يعول على مباراة العهد اللبناني لاكتشاف مدى تقبل الفريق للوحدات التدريبية وتكوين صورة نهائية قبل دخول المنافسات ، فريق العهد هو الاخر يستعد للبطولة وبالتالي المباراة ستكون ذو فائدة كبيرة للفريقين ، موضحا بان الفريق بدأ يتكيف على الاجواء والخروج من ضغط منافسات الدوري العراقي خصوصا بعد ضغط مبارياتنا حيث لعبنا ست مباريات بغضون مدة زمنية محدودة لا تتجاوز 22 يوما ، مع ذلك الفريق سيدخل البطولة العربية باندفاع كبير لتحقيق نتائج مميزة.
المدرب المساعد علي هاشم اشار الى ان الفريق بدنيا بدأ يستعيد عافيته من خلال المنهاج التدريبي الذي يضعه الطاقم التدريبي ومدرب اللياقة البدنية قاسم محمد ، مؤكدا ان علاء الشبلي الذي تعرض لكدمة بسيطة في مباراة القوة الجوية التي خاضها الفريق قبل السفر بدأ ينتظم مع الفريق في الوحدات التدريبية ، وكذلك اللاعب خلدون ابراهيم هو الاخر بات جاهز تماما للمشاركة مع الفريق .
وبين ان الفريق سيفتقد خدمات اللاعب امير صباح بشكل رسمي لخضوعه بوقت سابق لتداخل جراحي جراء الاصابة التي لحقت به اثناء التحاقه بالمنتخب الاولمبي اثناء معسكراته التحضيرية لتصفيات اسيا ، كما اوضح التحاق لاعب المنتخب الاولمبي امجد عطوان سيكون متاخر بعض الشيء ومشاركته في مباراة الترجي التي ستقام في الرابع والعشرين من الشهر الجاري متوقفة على وضعه البدني.
جاهزية الحراس
مدرب حراس المرمى هادي جاير اشار الى ان الحارس جلال حسن الذي غاب عن اخر ثلاث مباريات في الدوري العراقي بدأ يدخل المران بشكل منفرد ، مؤكدا بانه سيكون جاهز للمشاركة في البطولة العربية ، لكنه سيغيب عن مباراة العهد التجريبية التي ستقام يوم الاربعاء المقبل.
وعن الحارسين الاخرين علي كلم وفارس مطلوب هما في قمة الجاهزية ويبذلان جهود مميزة مع الفريق وسبق لهم وان شاركوا في المباريات الاخيرة بالدوري ، منوها بان حراس المرمى جميعهم سيكونون جاهزين للبطولة .
الحارس جلال حسن اوضح انه تعرض بفترة سابقة لشد بالعضلة الضامة ابعدها عن مباريات الدوري ، لكن الوضع الان جيد وبدأت التمارين البدنية وسادخل في سباق مع الزمن للحاق بالبطولة العربية .
واكد انه متحمس جدا للمشاركة مع زملاءه في المباريات التي تنتظرنا خصوصا وان المجموعة تضم اندية كبيرة لكننا بدورنا نبحث عن انفسنا فاليوم نفط الوسط ممثلا للكرة العراقية وبالتالي هدفنا الظهور بشكل لائق ونكون ندا قويا لجميع الاندية.
صورة مشرفة
اللاعب الدولي السابق صالح سدير اوضح ان الفريق باشر تدريباته بشكل منتظم ، وهناك رغبة لدى الجميع للظهور بشكل مشرف في البطولة العربية ، لافتا ان الفريق يضم اسماء كبيرة لها خبرة ومثلت المنتخبات الوطنية وبالتالي نحتاج لهذه الخبرة في مثل هكذا مباريات .
واشار الى ان اللاعبين وبعد موسم ماراثوني مرهق اجهد الاندية واستنزف طاقات اللاعبين اثر علينا ، وبالتالي هذا المعسكر ضروري جدا وعلينا استثماره بشكل لائق للتحضير الجيد للبطولة ، التمارين انطلقت منذ اليوم الاول لوصولنا الى الاسكندرية وتنتظرنا مباراة تجريبية قبل الدخول للمنافسة واللاعبين متحفزين للظهور بمستوى لائق.
وعبر سدير عن جاهزيته للبطولة التي ستشهد مشاركة اندية تمتلك تاريخ كبير على الساحة العربية وبطولات كثيرة ، لكننا بالمقابل فريق طموح وفتي وتمكنا من تكوين هوية لنا محليا وعلينا تثبيت هويتنا في المحيط العربي من خلال النتائج والاداء المميز في البطولة العربية.
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق