الرئيسية | اخبار عالمية

تشيلسي يضيف اتلتيكو مدريد و بايرن ميونخ يواجه باريس سان جيرمان ضمن مباريات دوري ابطال اوربا

الوقت : ديسمبر 5, 2017 | 5:29 م [post-views]

نور الخفاجي/سبورت گرام

 

 

تنطلق الجولة الـ 6 و الاخيرة من مرحلة المجموعات لدوري ابطال اوروبا على يومين اليوم و غدا و يطمح 14 فريقا لحجز المقاعد الثمانية المتبقية في ثمن نهائي دوري الابطال هذا الموسم.

 

ولا تزال فرصة التأهل لدور الـ16 ممكنة امام 14 فريقا أتلتيكو مدريد و إشبيلية و بازل و سسكا موسكو و يوفنتوس و لايبزيج و ليفربول و مانشستر يونايتد و نابولي و بورتو و روما و شاختار و سبارتاك موسكو و لشبونة.

 

أما الفرق الـ 8 الأخرى التي ضمنت التأهل بالفعل فهي برشلونة و بشيكتاش و مانشستر سيتي و توتنهام و بايرن ميونخ و باريس سان جيرمان و تشيلسي و ريال مدريد حامل اللقب.

 

وضمن برشلونة و بشيكتاش و مانشستر سيتي و توتنهام التأهل على رأس مجموعاتها، في حين يتطلع بايرن ميونخ و باريس سان جيرمان و تشيلسي لأن تسفر الجولة الأخيرة عن تأهلهم من القمة، أما الريال فيبلغ ثمن النهائي وصيفا لمجموعته في كل الأحوال.

 

 

و يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على تشيلسي اليوم و هو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط و في حاجة للفوز في لندن أمام منافس يلعب على الحفاظ على صدارة المجموعة التي يحتلها بـ 10 نقاط.

 

ولا يكفي أتلتيكو أن يحقق الفوز فقط فهو في حاجة أيضا لأن يفوز كارباكا متذيل المجموعة بنقطتين على ملعب روما الوصيف بـ 8 نقاط و الذي سيبلغ دور الـ 16 إذا انتصر او لم يفز أتلتيكو.

 

 

كما يمكن لروما أن يتأهل في صدارة المجموعة إذا لم يفز تشيلسي على أتلتيكو.

 

و المهمة أسهل أمام إشبيلية الذي يحل غدا الاربعاء ضيفا على ماريبور السلوفيني، فالفريق الأندلسي يحتل وصافة المجموعة الخامسة بـ 8 نقاط و يكفيه التعادل للتأهل إلى ثمن النهائي أو إذا لم يحقق سبارتاك موسكو الثالث بـ 6 نقاط الفوز على ليفربول المتصدر بـ 9 نقاط والذي يحتاج للفوز ليحافظ على الصدارة، علما بأن الفريق السلوفيني يتذيل المجموعة بنقطتين.

 

و تعد أكثر المواجهات إثارة هذه الجولة هي تلك التي تجمع بايرن ميونخ مع باريس سان جيرمان اليوم في “أليانز أرينا” لا سيما وأن كليهما يبحث عن صدارة المجموعة الثانية التي يتصدرها فريق العاصمة الفرنسية حاليا بـ 15 نقطة متقدما بثلاث نقاط على الفريق البافاري صاحب الوصافة.

 

وكان باريس سان جيرمان قد فاز 3-0 على بايرن ميونخ في فرنسا ويصب فارق الأهداف في صالحه، لذا فيحتاج الفريق البافاري للفوز بأربعة أهداف ليتصدر المجموعة.

 

أما سيلتك الثالث بثلاث نقاط وأندرلخت المتذيل بلا رصيد فسيتواجهان اليوم في اسكتلندا على أمل اللعب في الدوري الأوروبي.

 

و في المجموعة الأولى يحتاج مانشستر يونايتد، الذي ضمن تأهله، لنقطة ليحافظ على الصدارة التي يحتلها بـ 12 نقطة.

 

ويستقبل المان يونايتد اليوم سسكا موسكو الـ 3 بـ 9 نقاط بفارق الأهداف خلف بازل الوصيف بـ 9 نقاط ايضا .

 

ويحتاج سسكا للفوز وينتظر سقوط بازل امام بنفيكا المتذيل بلا رصيد.

 

وفي المجموعة الرابعة يتطلع يوفنتوس و لشبونة لحجز البطاقة المتبقية لدور الـ 16 بعدما اقتنص برشلونة بالفعل البطاقة الأولى.

 

و يحل يوفنتوس الوصيف بثماني نقاط ضيفا اليوم على أوليمبياكوس اليوناني المتذيل بنقطة.

 

و يحتاج سبورتنج لشبونة الذي يحل ثالثا بفارق نقطة خلف يوفنتوس للفوز أمام برشلونة بشرط ألا ينتصر اليوفي.

 

و بالمجموعة السادسة يتنافس شاختار و نابولي على التأهل لدور الـ16 بعدما ضمن مانشستر سيتي الصعود في صدارة المجموعة.

 

ويستضيف شاختار غدا الأربعاء مانشستر سيتي و يحتاج أمامه لحصد نقطة واحدة للتأهل، فيما يتحتم على نابولي الثالث بـ 6 نقاط الفوز على فينورد متذيل الترتيب بلا رصيد وانتظار خسارة الفريق الأوكراني.

 

ويبحث بورتو و لايبزيج عن التأهل من المركز الثاني في المجموعة السابعة بعدما ضمن بشيكتاش الصعود من القمة.

 

و يحل بورتو ضيفا على موناكو متذيل الترتيب بنقطتين، ويستضيف لايبزيج بشيكتاش، علما بان الفريق البرتغالي يحتل وصافة المجموعة بـ 7 نقاط بفارق الاهداف أمام الفريق البرتغالي.

 

أما المجموعة الثامنة فهي محسومة، بضمان تأهل توتنهام أولا و ريال مدريد ثانيا، فيما يتطلع صاحبا المركزين الثالث و الرابع بوروسيا دورتموند و أبويل على الترتيب بفارق الأهداف للمشاركة في الدوري الأوروبي.

 

ويحل دورتموند ضيفا على الريال الأربعاء بينما يزور أبويل نيقوسيا توتنهام.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق