الرئيسية | اخبار عالمية تقارير وتحقيقات

ثمانية أرقام (مستعصية) لم يحققها رونالدو وميسي

الوقت : مايو 5, 2017 | 2:50 م [post-views]
شارك هذا الموضوع

سبورت گرام

 

 

لم تشهد كرة القدم على مدار تاريخها، منافسة ثنائية بين لاعبين على زعامة اللعبة أكثر ندية وإثارة للجدل من التنافس بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وفي خضم صراعهما لإثبات الجدارة بلقب الأفضل لا يكف النجمان عن تحطيم الأرقام القياسية، سواء على مستوى فريقيهما ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا، أو المنتخبين البرتغالي والأرجنتيني.

ورغم استحواذ المهاجمين صاحبي الشعبية الأكبر في العالم حاليا على معظم الأرقام القياسية في عالم الساحرة المستديرة، فإن رونالدو وميسي أمامها عمل شاق لتحطيم 8 أرقام قياسية استعصت عليهما حتى الآن.

وفي مات يلي أهم الأرقام القياسية والإنجازات التي تنقص خزائن اللاعبين الذين احتكرا لقب الأفضل في العالم منذ عام 2008.
1. أكبر عدد أهداف مسجلة في نهائي أوروبي: الرقم يحمله ثنائي ريال مدريد التاريخي فيرينش بوشكاش (4 أهداف) وألفريدو دي ستيفانو (3 أهداف)، والأهداف السبعة سجلت في مباراة واحدة عندما فاز الفريق الملكي على أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 7-3 في نهائي عام 1960.

أما ميسي فسجل ثنائية في نهائي 2011 على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ورونالدو سجل هدفا واحدا في نهائيي 2008 و2014.

2. أكبر عدد ألقاب ببطولة دوري الأبطال (بطولة أوروبا لأبطال الدوري سابقا): فاز فرانشيسكو خينتو باللقب الأوروبي 6 مرات مع ريال مدريد بين عامي 1956 و1966، بينما حمل كل من باولو مالديني وأليساندرو كوستاكورتا مع ميلان الإيطالي، ودي ستيفانو مع ريال مدريد، الكأس 5 مرات، أما ميسي ففاز بدوري الأبطال 4 مرات ورونالدو في 3 مناسبات.

3. الفوز بدوري الأبطال مع فرق مختلفة: لا يزال الهولندي كلارنس سيدورف يحمل لقب اللاعب الذي حمل الكأس مع أكبر عدد من الفرق (3)، هي أياكس أمستردام الهولندي وريال مدريد وميلان، في مقابل محطتين فقط لرونالدو هما مانشستر يونايتد وريال مدريد، وواحدة لميسي مع برشلونة.

4. التسجيل في دوري الأبطال مع فرق مختلفة: الرحالة زلاتان إبراهيموفيتش أحرز أهدافا في المسابقة مع 6 فرق هي أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلانو وميلان في إيطاليا، وبرشلونة، وباريس سان جرمان الفرنسي، وهو رقم قياسي يصعب تحطيمه سواء على رونالدو أو ميسي.

5. أكبر عدد أهداف في موسم أوروبي واحد: سجل الكولومبي راداميل فالكاو 18 هدفا في موسم 2010-2011 الأوروبي، ليقود فريقه حينئذ بورتو البرتغالي للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي، بينما كان أفضل رقم لرونالدو 17 هدفا ولميسي 16 هدفا.

6. التسجيل في أكبر عدد من المواسم الأوروبية: سجل ميسي في 13 موسما ورونالدو في 12، لكن الرقم القياسي يحمله الويلزي رايان غيغز جناح مانشستر يونايتد الأسطوري الذي عرف طريق الشباك في 16 موسما أوروبيا.

7. أسرع “هاتريك” في دوري الأبطال: الفرنسي بافيتيمبي غوميز احتاج 8 دقائق فقط ليهز شباك دينامو زغرب الكرواتي 3 مرات، في مباراة حقق بها أولمبيك ليون الفرنسي انتصارا تاريخيا بنتيجة 7-1 عام 2011.

أما رونالدو فأسرع ثلاثية سجلها جاءت في 12 دقيقة أمام مالمو السويدي الموسم الماضي، وميسي هز الشباك 3 مرات في 16 دقيقة ضمن خماسيته التاريخية في مرمى باير ليفركوزن الألماني عام 2012.

8. التتويج بكأس العالم: لم يسبق لأي من رونالدو أو ميسي التتويج بالمونديال، وبينما نجح الـ”دون” في قيادة البرتغال لإنجاز قاري والتربع على عرش أوروبا العام الماضي، فإن ميسي أخفق في الفوز بأي لقب كبير مع الأرجنتين، بل خسر 3 نهائيات ببطولة “كوبا أميركا”، ورابع في كأس العالم 2014.

اترك تعليق

شارك هذا الموضوع