الرئيسية | اخبار محلية البحري الحدود الحسين السماوة الشرطة الطلبة الكرخ الكهرباء الميناء النفط بغداد تقارير وتحقيقات زاخو كربلاء نفط ميسان

جولة الاهداف القاتلة النفط تعملق والشرطة تفوق والكرخ والسماوة يواصلان الغرق

الوقت : أبريل 19, 2017 | 5:52 م [post-views]
شارك هذا الموضوع

احمد عمر /سبورت گرام

اجتازت عجلة الدوري العراقي الجولة التاسعة من المرحلة الثانية حيث جرت سبع مباريات تقسمت على ثلاثة ايام وتم تأجيل مباراتي الجوية ونفط الوسط و الزوراء والنجف بسبب ارتباط فريقي الجوية والزوراء بمنافسات كاس الاتحاد الآسيوي .

وشهدت الجولة تسجيل 14 هدف في سبع مباريات ،حيث النفط تمسك بالصدارة والشرطة واصل المطاردة والميناء صالح جماهيره وواصل باسم علي مهاجم نفط الجنوب صدارته لهدافي دورينا برصيد ١٣هدف .

الطلاب ينهون اختبار السماوة بنجاح

افتتح الطلبة والسماوة مباريات الجولة التاسعة من المرحلة الثانية لدورينا على ملعب الشعب دخل الفريقان المباراة بغية تحقيق ثلاث نقاط مهمة حيث كان الشوط الاول رتيبا وانحصر لعب في الشوط مع افضلية بسيطة للطلاب وقبل ان ينتهي الشوط الاول تعرض لاعب السماوة حيد صبحي للطرد بعد اشهار الحكم بطاقة الصفراء الثانية في وجهه لينتهي الشوط الاول سلبيا من حيث النتيجة و الاداء.

اما الشوط الثاني دخله الطلاب مستفيدا من حالة النقص العددي للفريق السماوي فهاجم بكل قوته ومن هجمة جميلة ومناولات راىعة استطاع مصطفى الأمين من احراز الهدف الوحيد للطلبة في المباراة عند دقيقة 72من عمر المباراة ،ولاحت للفريق السماوي عدة فرص خطرة الا ان مهاجميه الفريق السماوي لم يحسنوا التصرف بالكرة وبقيت المبارة على حالها ليصفر الحكم انتهاء المباراة ويرتفع رصيد الطلبة الى 42نقطة اما السماوة فاقترب خطوة اكثر نحو الهبوط حيث استمر في المركز الاخير برصيد 10 نقاط .

النفط يتمسك بالصدارة ونفط ميسان يتجرع مرارة الخسارة

في مباراة جرت أحداثها على أرض ملعب النفط واصل النفط تمسكه بالصدارة بعد تغلبه على نفط ميسان بهدفين مقابل لاشي ضمن الجولة ٩من المرحلة ٢من دورينا .

بدأ الشوط الاول ضعيفا من قبل الطرفين مع بعض الهجمات الضعيفة لاصحاب الارض وانتهى الشوط الاول سلبياً.

اما الشوط الثاني فقد دخله النفط مهاجما بكل قوته حيث شن العديد من الهجمات ومن خلال كرة متقنة أودع محمد دَاوُدَ الكرة بالشباك ليعلن عن تسجيل اول اهداف النفط في دقيقة 59 وبعد الهدف لم يتراجع النفطيون للدفاع وبقية مستمر في الهجوم حتى استطاع المدافع رعد فوز من تأمين النتيجة بالهدف الثاني في دقيقة 76من عمر المباراة .وبقيت المباراة سجالا بين الطرفين الى ان أعلن الحكم نهاية المباراة حيث استمر النفط بالصدارة برصيد 57 نقطة وتجمد نفط ميسان رصيده عند النقطة 58 في المركز العاشر.

القيثارة تواصل عزف الألحان وتكرم زاخو برباعية

واصل فريق الشرطة مطاردته للنفط المتصدر بعد انتصاره الكبير على زاخو برباعية في مباراة أقيمت على ملعب الشعب ضمن الجولة ٩من المرحلة الثانية حيث دخل الفرق الشرطة مهاجما من اجل تحقيق الهدف الاول يريح محبيه وانصاره وتحقق له ما يريد عند دقيقة 8عن طريق مهاجمه عبد القادر طارق ولَم يتراجع أبناء ناظم شاكر للدفاع حيث كثفوا من هجماتهم وعن طريق هجمة راىعة تمكن مهدي كامل من اضافة الهدف الثاني في دقيقة 29وقبل ان ينتهي الشوط الاول وضع اودو بصمته في دقيقة ٤٤من عمر المباراة وليصفر الحكم انتهاء الشوط الاول .

والشوط الثاني كان مشابها للشوط الاول حيث استمر الشرطة بالهجوم وزاخو بالدفاع وفي الدقيقة 77 اكمل مروان حسين مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع للفريق الشرطاوي دون اي مقاومة من الضيف زاخو والدقائق المتبقية بقيت المباراة سجالا بين الطرفين الى ان أعلن الحكم انتهاء المباراة حيث واصل الشرطة مطاردته للنفط برصيد 57 نقطة اما زاخو فدخل في مناطق الخطر وأصبح مهدد بالهبوط حيث استقر في المركز السابع عشر عند النقطة 15.

بالهدف القاتل اسود العاصمة تتغلب على كربلاء .

تواجه فريقا امانة بغداد وكربلاء ضمن الجولة 9 من المرحلة 2 من دورينا حيث دخل الفريقان المباراة ببرود كبير وكانت اغلب أوقات الشوط الاول لعب منحصر في وسط الملعب وغلب على الشوط كثرة السقوط من قبل لاعبي الفريقين وانتهى الشوط الاول سلبيا من حيث الأداء والنتيجة .

اما الشوط الثاني فقد كان مشابها للشوط الاول الا في العشر دقاىق الاخيرة من المباراة حيث لاحت لأمانة بغداد بعض الفرص وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة تمكن سجاد حسين من تسجيل هدف قاتل في الوقت الاضافي الذي قدره الحكم بأربع دقائق حيث رفع امانة بغداد رصيده الى 47نقطة في المركز الخامس في حين تجمد رصيد كربلاء عند النقطة 24في المركز الثالث عشر من سلم ترتيب دورينا .

الحدود والحسين حبايب بدون اهداف

التقى فريقي الحدود والجوية على أرض ملعب الجوية ضمن الجولة التاسعة حيث دخل فريقي المباراة والفوز يعني الكثير لهم يبعدهم عن المراكز المؤخرة وشبح الهبوط وكان الشوط الاول رتيبا ومملا حيث انحصر لعب في منطقة الوسط ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول .

اما الشوط الثاني فقد تحسن قليلا فقد لاحت بعض الفرص للفريقين ولَم يستغلها مهاجمي الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وليضيف فريق الحدود نقطة الى رصيده حيث اصبح في المركزالثاني عشر برصيد 25نقطة اما فريق الحسين فقد استقر في المركز السادس عشر برصيد 18نقطة .

قمة القاع تنتهي لمصلحة البحري

انتهت قمة المراكز المؤخرة بين البحري والكرخ بفوز البحري بهدفين مقابل هدف حيث دخل الفريقان وعينهم على تحقيق ثلاث نقاط غالية تبعدهم عن مراكز الهبوط وكان الشوط الاول نديا وقويًّا من قبل الطرفين حيث افتتح الكرخ التسجيل في بداية المباراة عن طريق مصطفى كريم في دقيقة 6 ثم سرعان ما عادل البحري النتيجة عن طريق احمد قاسم في دقيقة 19 من عمر المباراة وبقيت الدقاىق الشوط الاول سجالا بين الطرفين الى ان اعلن الحكم نهاية الشوط الاول .اما الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه مع افضلية نسبية للفريق الضيف وقبل ان تنتهي المباراة تمكن المحترف اليمني احمد صادق من احراز هدف وزنه من ذهب في الوقت الاضافي ليكسب البحري ثلاث نقاط مهمة من فريق منافس له على الابتعاد من مراكز الهبوط وبهذا الفوز قد ارتفع رصيد البحري الى نقطة 24وتقدم للمركز الرابع عشر من سلم ترتيب دورينا اما الكرخ فقد استقر في المركز الثامن عشر قبل الاخير برصيد 14 نقطة .

الميناء يقطع أسلاك الكهرباء في الوقت القاتل

تغلب فريق الميناء على الكهرباء بهدفين مقابل هدف مباراة مثيرة ودراماتيكية جرت أحداثها على ملعب الفيحاء ،حيث دخل فريق الميناء بغية مصالحة جماهيره ومحو اثار التعادل الاخير امام زاخو فشن العديد من الهجمات وتحقق له ما يريد في الوقت المضاف من الشوط الاول عن طريق قائده حسام ابراهيم لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة .

اما الشوط الثاني فقد كان جميلا من قبل الطرفين حيث حاول الكهرباء تعديل النتيجة والرجوع للمباراة حيث كان له الكثير من الهجمات وعند انتهاء الوقت الأصلي تمكن علي عودة من احراز هدف التعادل بعذ لك ظن الجميع ان المباراة انتهت بالتعادل الا ان حسام ككو كان له رأيه ثاني حيث سجل هدف قاتل في الدقيقة الاخيرة من الوقت الضائع لتنتهي عليه المباراة حيث ارتقى الميناء الى المركز الرابع برصيد 51نقطة اما الكهرباء فقد تراجع الى المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة .

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق