الرئيسية | اخبار محلية البحري الحدود الحسين الزوراء السماوة الشرطة الطلبة القوة الجوية الكرخ الكهرباء الميناء النجف النفط بغداد تقارير وتحقيقات زاخو كربلاء نفط الجنوب نفط ميسان

حصيلة الجولة الحادية عشر من المرحلة الثانية (تعثر الكبار وتعملق الصغار )

الوقت : مايو 13, 2017 | 12:25 ص [post-views]
شارك هذا الموضوع

احمد عمر /سبورت كرام

 

اختتمت عصر الخميس الجولة الحادية عشر من المرحلة الثانية ،حيث جرت تسع مباريات تقسمت على يومي الأربعاء والخميس وشهدت الجولة تسجيل 25 هدف ،اما ركلات الجزاء فكانت اربع ركلات في تسع مباريات .

 

النفط المتصدر يتعثر امام الحدود بالتعادل

 

 

تعثر المتصدر النفط امام فريق الحدود الشبابي بعد تعادله بهدف لكلا الجانبين في مباراة ضيفها ملعب الجوية وغلب عليها العصبية من قبل الفريقين بدا شوطها الاول ضعيف نسبياً وانحصر لعب في منطقة الوسط لينتهي الشوط الاول سلبياً من حيث الأداء والنتيجة .

اما الشوط الثاني فقد كان مغايراً كلياً عن الاول فقد اجرىً حسن احمد مدرب النفط تبديلات هجومية بغية افتتاح النتيجة حيت اشرك مهاجمه العائد من الإصابة أيمن حسين الذي أحدث فارقا في هجوم النفط حيث استحوذ على اغلب فترات الشوط وفي الدقائق الاخيرة وصلت المباراة ذروتها حيث استغل الحدود تقدم الفريق النفطي ومن كرة مرتدة سجل المحترف الأفريقي امبو كرة قوية من خارج منطقة الشباك سكنت الشباك معلناً افتتاح النتيجة في دقيقة الاولى من الوقت الضائع وظن الجميع ان المباراة قد انتهت الا حسن احمد ورفاقه حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للنفط في الثواني الاخيرة من المباراة وطرد ثلاث لاعبين من فريق الحدود على اثر الاعتراضات .

وتصدى لركلة ايمن حسين ليودعها الشباك ويسجل هدف التعادل لتنتهي عليه المباراة .ليفقد النفط نقطتين مهمة في سباق الصدارة حيث حافظ على الصدارة برصيد 61 اما الحدود فقد استقر في المركز الثاني عشر من سلم ترتيب دورينا برصيد 29 نقطة .

 

 

النجف يقسو على كربلاء برباعية في ديربي الفرات الأوسط

 

تواجه فريقا النجف وكربلاء على ملعب النجف ضمن الجولة 11 من المرحلة الثانية للدوري الممتاز .

الشوط الاول كان هجومياً من قبل الفريقين حيث لم تمضي سوى دقيقة واحدة تمكن سجاد حسين من افتتاح النتيجة لمصلحة كربلاء ثم عدل أبناء عماد محمد اوضاعهم وشن مهاجمي العديد من الهجمات بغية تحقيق التعادل حتى تمكن أمير صباح من احراز هدف التعادل في دقيقة 35 ثم تبعه أمير صباح بالهدف الثاني في دقيقة 44 لينتهي الشوط الاول بتقدم النجفيين ،

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه فقد واصل النجف الهجوم على مرمى كربلاء حتى تمكن أمير صباح من احراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في دقيقة 65 من عمر المباراة ،واختتم علي قاسم مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع في دقيقة 71 لتنتهي عليه المباراة ويقفز النجف الى المركز السابع برصيد 46 نقطة اما كربلاء فقد تجمد في المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة .

 

السماوة يواصل صحوته ويمطر شباك الكرخ برباعية

 

واصل فريق السماوة صحوته المتأخرة وتمكن من تحقيق انتصاره الثاني على الكرخ برباعية في ثاني مباراة لمدربه الجديد حازم صالح دخل الفريقان المباراة وهمهم تحقيق ثلاث نقاط مهمة تبعدهم من الهبوط وتخرجهم من عنق الزجاجة حيث دخل السماوة مهاجماً وتمكن قيس مقداد من افتتاح التسجيل للفريق السماوي في دقيقة 26 من عمر المباراة ،وبعد الهدف خيم الحذر والترقب على المباراة وانحصر لعب في منطقة الوسط ليصفر الحكم انتهاء الشوط الاول .

 

اما الشوط الثاني فقد كان مختلفاً عن سابقه فقد دخله أبناء حازم صالح بقوة من اجل تعزيز النتيجة وتحقق لهم ذلك في دقيقة 60  عندما سجل احمد حسين الهدف الثاني وعزز احمد دبور النتيجة بالهدف الثالث بعد دقيقة واحدة ،وبسبب تراخي واطمئنان مدافعي السماوة للنتيجة تمكن المحترف السوري ورد سلامة من احراز هدف الوحيد للكرخ في دقيقة 65 من عمر المباراة واختتم إيهاب ناجح مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع في دقيقة 67 لينتهي لقاء بفوز السماوة بنتيجة كبيرة على الكرخ ويبتعد عن المركز الاخير الذي بقي فيه 29 جولة حيث ارتفع رصيده الى16 نقطة اما الكرخ فقد تراجع الى المركز الاخير برصيد 14 نقطة .

 

زاخو يتغلب على البحري بهدفين مقابل هدف 

 

تغلب فريق زاخو على البحري بهدف مقابل هدف في مباراة جمعت الفريقين ضمن الجولة 11 من المرحلة الثانية للدوري الممتاز حيث سجل لزاخو اولا شيرزاد احمد من ركلة جزاء في دقيقة 25  ثم عادل البحري النتيجة عن في دقيقة 34 من عمر المباراة واستمرت المباراة هجمة بهجمة بين الفريقين الا ان تمكن زاخو من التقدم في دقيقة 35  عن طريق عمر عبد الله لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة .

اما الشوط الثاني فقد انحصر لعب في منطقة الوسط مع هجمات بسيطة من قبل الطرفين ليصفر الحكم انتهاء المباراة بفوز زاخو وليبتعد عن مراكز الهبوط ويرتفع رصيده الى النقطة 19 اما البحري فقد تجمد رصيده الى النقطة 24  ليستقر في المركز الرابع عشر في سلم ترتيب دورينا .

 

الكهرباء يتعادل مع الحسين سلبيا بدون اهداف

 

خيم التعادل السلبي في مباراة الكهرباء مع الحسين بدون اهداف حيث بدأ الفريقان المباراة بحذر وترقب وانحصر لعب في منطقة الوسط لينتهي الشوط الاول سلبي من حيث الأداء والنتيجة .

اما الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه فقد استمر الأداء السلبي وكثرة السقوط بين الفريقين مع هجمات بسيطة ليصفر الحكم انتهاء المباراة .

حيث استقر الكهرباء في المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة .

اما الحسين فقد تجمد عند المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة.

 

نفط الجنوب يحقق المطلوب ويتغلب على امانة بغداد

 

 

انتصر فريق نفط الجنوب على امانة بغداد ضمن الجولة 11 من المرحلة الثانية لدورينا .

دخل الفريقان المباراة وعينهم على ثلاث نقاط مهمة ترتقي بهم في جدول الترتيب حيث كان الشوط الاول ضعيف نسبياً وشهد هجمات خجولة من الفريقين لينتهي الشوط الاول كما بدأ سلبياً .

اما الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه فقد استمر لعب في منطقة الوسط حتى جاءت كرة لمهاجم نفط الجنوب احمد جلال ليودعها الشباك معلنا افتتاح التسجيل لنفط الجنوب في الوقت البدل الضائع  ليصفر الحكم انتهاء المباراة .

 

حيث تقدم نفط الجنوب الى المركز العاشر برصيد 33 نقطة .

اما امانة بغداد فقد تراجع الى المركز الثامن برصيد 46 نقطة .

 

 

التعادل الإيجابي ينهي مباراة الزوراء والشرطة

 

 

في قمة جماهيرية اوفت بوعودها تعادل فريقا الزوراء والشرطة بهدفين لكل منهما ضمن منافسات الجولة 11 من المرحلة الثانية .

بدأ الشوط الاول هجوميا من قبل الفريقين حيث لم تمضي سًوى دقيقة واحدة عندما تمكن امجد وليد من افتتاح النتيجة حيث سجل واحد من أسرع اهداف دورينا هذا الموسم ثم عادل الزوراء النتيجة عن طريق راسية علاء عبد الزهرة في دقيقة 18 من عمر المباراة ولم يتراجع الفريقان الى الى الدفاع حيث تقدم مرة اخرى الشرطة عن طريق وليد سالم من ركلة جزاء في دقيقة 34 ثم عادل الزوراء النتيجة عن طريق علي رحيم بهدف من ضربة مقصية على يمين الحارس احمد باسل ليسجل واحد من اجمل اهداف دورينا في دقيقة 42 من عمر المباراة لينتهي عليه الشوط الاول .

اما الشوط الثاني فقد اختلف عن سابقه فغلب عليه الحذر والترقب من قبل الفريقين وانحصر لعب في منطقة الوسط ولم يشهد فرص خطيرة سوى واحدة كانت لحسين علي في الدقاىق الاخيرة من المباراة أنقذها مدافع الشرطة ليصفر الحكم انتهاء المباراة .

حيث استقر الشرطة في المركز الثاني برصيد 59 نقطة اما الزوراء فقد استقر في المركز السادس 49 نقطة .

 

قمة التاريخ والعراقة تنتهي بالتعادل بهدف

انتهت قمة بين القوة الجوية والميناء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة ضيفها ملعب البصرة وسط حضور جماهيري كبير تواجه فريقا الميناء والجوية ضمن مباريات الجولة 11 من المرحلة الثانية .

بدأ الشوط الاول قويا ونديا من قبل الفريقين وكانت المباراة هجمة بهجمة ولم يفلح اي فريق بالتسجيل لينتهي الشوط الاول سلبياً .

اما الشوط الثاني فقد غلب عليه القوة والحماسة حيث استطاع عماد محسن من افتتاح التسجيل في دقيقة 62 من عمر المباراة ولم يستسلم الميناء فقد نظم صفوفه وشن الكثير من الهجمات ومن احداها تلاعب عمار حسين بدفاع الجوية ليلعب كرة الى المحترف المصري الذي لم يتوانى في ايداعها الشباك معلنا هدف التعادل للميناء في دقيقة 71 من عمر المباراة وبقيت المباراة سجالاً في الدقائق المتبقية ليعلن الحكم انتهاء المباراة ويرفع السفانة رصيده الى نقطة 52 في المركز الخامس اما الجوية فقد احتل المركز الرابع بنفس الرصيد ولديه مباريات مؤجلة .

 

نفط ميسان يبعثر اناقة الطلاب ويخرج من الشعب فائزاً بهدفين

تغلب فريق نفط ميسان على الطلبة المترنح ضمن مباريات الجولة 11 من الدوري الممتاز .

في مباراة دارت أحداثها على استاد الشعب دخل الفريقان المباراة وتفكيرهم منصب على تحقيق ثلاث نقاط ومصالحة جماهيرهم حيث كان شوط الاول معظم أوقاته ضعيف المستوى ولم يشهد سوى بعض الهجمات حيث تمكن المحترف البرازيلي فرناندو من احراز هدف لنفط ميسان في دقيقة 27 من عمر المباراة بعد اصطدامه بحارس الطلبة الذي تعرض لاصابة ثم بقيت المباراةً سجالا بين الطرفين لينتهي الشوط الاول بهذا الهدف ،

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقة حيث دخل فريق الطلبة الشوط مهاجماً بغية تحقيق التعادل وتحقق له ما يريد بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء في دقيقة 65 نفذها المحترف ابو كونيه بنجاح في شباك نفط ميسان وبقيت دقاىق المباراة سجالا بين الطرفين الى جاء الوقت الاضافي عندما تمكن وسام سعدون من تسجيل هدف وزنه من ذهب ليصفر الحكم معلنا فوز نفط ميسان وارتفاع رصيده الى 33 نقطة في المركز الحادي عشر واستقر الطلبة في المركز التاسع برصيد42 نقطة .

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق