الرئيسية | اخبار محلية البحري الحدود الحسين الزوراء السماوة الشرطة الطلبة الكرخ الكهرباء الميناء النجف النفط بغداد تقارير وتحقيقات زاخو نفط الوسط نفط ميسان

حصيلة الجولة السابعة من المرحلة الثانية لدورينا (النفط والشرطة يتقاسمان الصدارة ونفط الوسط يتربص من قريب وامانة بغداد يفاجئ الزوراء)

الوقت : أبريل 9, 2017 | 3:08 م [post-views]

احمد عمر /سبورت گرام

 

 

اختتمت امس السبت الجولة السابعة من المرحلة الثانية من الدوري العراقي الممتاز ،حيث جرت 8 مباريات تقسمت على يومي الجمعة والسبت فيما تأجلت مباراة الجوية ونفط الجنوب بسبب عدم صلاحية ملعب نفط الجنوب .

 

وشهدت الجولة العديد من المفاجآت والتغيرات دراماتيكية في مراكز المقدمة حيث كان المستفيد الأكبر من هذه الجولة فريق الشرطة عندما تقاسم  صدارة الدوري بعد انتصاره على الكرخ بهدفين مقابل هدف .

بالاضافة الى تفوق امانة بغداد على الزوراء بهدف وحيد وتعادل المتصدر مع الطلبة بهدفين لكلا الفريقين وخطف نفط ميسان ثلاث نقاط مهمة من الحسين بعد فوزه بهدف وحيد و عبور السفانة الحدود وتغلب نفذ الوسط على الكهرباء .

حيث كان مجموع أهداف هذه الجولة 16 هدف .واستمر فريق السماوة بدون اي فوز خلال 25 جولة من عمر الدوري الكروي .

 

الميناء يعبر الحدود بهدف أوميكا

في مباراة جرت على ملعب الفيحاء تمكن فريق الميناء من تحقيق ثلاث نقاط مهمة وصعود في سلم الترتيب بعد اجتيازه الحدود بهدف وحيد سجله اللاعب احمد محسن اوميكا ،

حيث بدأ الشوط الاول رتيباً ولم يشهد سوى فرصة خطيرة واحدة عندما سدد حسين فلاح ركلة حرة في الدقيقة 32 تمكن مدافع الحدود من ابعادها الى ركنية .

الشوط الثاني دخله الميناء بقوة من اجل تسجيل هدف التقدم مع حذر واضح من جانب فريق الحدود ومن مجهود فردي وفاصل مهاري راىع تمكن احمد محسن ابو كريشة من تمرير كرة عرضية لزميله احمد محسن اوميكا الذي لم يتوانى في تسديد الكرة نحو الشباك في الدقيقة  58 من عمر المباراة .وبعد ذلك لاحت للفريقين العديد من الفرص المحققة للتسجيل الا ان اللقاء انتهى بالهدف الوحيد .

 

في قمة القاع البحري يقلب تأخره بهدف الى فوز بهدفين على السماوة.

 

تمكن فريق البحري من قلب تأخره بهدف الى فوز بهدفين على فريق السماوة في مباراة جرت أحداثها على ملعب الزبير ،حيث افتتح فريق السماوة التسجيل عن طريق احمد حسين في الدقيقة  43  لتنتهي عليه الشوط الاول .

ودخل البحري بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين خلال ست دقاىق عن طريق نفس اللاعب عادل بيروزي وبقيت المباراة سجال بين الطرفين الى ان أنهى الحكم المباراة بفوز البحري .حيث تقدم البحري في جدول الترتيب اما السماوة استقر في ذيل الترتيب بدون اي فوز .

 

النفط يتعادل مع الطلبة في الوقت القاتل .

في مباراة مثيرة بين النفط والطلبة جرت على أديم ملعب الشعب ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية تعادل النفط مع الطلبة بهدفين لكلا الفريقين .حيث دخل النفط المباراة بقوة وتمكن من تسجيل اول الاهداف المباراة في الدقيقة 4 عن طريق اللاعب مصطفى جودة لينتهي عليه الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني رتب الطلاب صفوفه وشن العديد من الهجمات على مرمى النفط الى ان تمكن من التسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 من عمر المباراة عن طريق ياسر عبد المحسن بعد تكملته لرأسية ابو كونيه التي ارتطمت بالعارضة , وبعدها تمكن مصطفى الأمين من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 73 من عمر المباراة ، وقبل ان تنتهي المباراة تمكن البديل علي سعد مهاجم نادي النفط احراز هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر المباراة لينتهي عليّه لقاء ، وبهذه النتيجة تقاسم نادي النفط من الصدارة مع نادي الشرطة الذي انتصر على فريق الكرخ ،وشهدت المباراة مشادات كلامية بين مدرب نادي النفط حسن احمد و بعض من اداري نادي الطلبة وجماهيره

زاخو بقيادة مدربه الجديد عماد عودة يخطف نقطة من ارض النجف

 

ضيف ملعب النجف مباراة التي جمعت صاحب الارض والجمهور فريق نادي النجف مع نادي زاخو حيث بدأ الشوط الاول حذر من قبل الطرفين مع بعض الهجمات الخجولة لصاحب الارض والجمهور حيث انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

اما الشوط الثاني دخل الفريقان بشكل أكثر قوة من سابقه حيث سدد أمير صباح كرة ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 67 من عمر المباراة ثم حصل فريق زاخو على ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة سددها بلال احمد لكنه لم يستطيع تسجيلها بعد تصدي حارس النجف للكرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتقاسم الفريقين نقاط المباراة .

 

الشرطة يقبض على الكرخ ويتقاسم الصدارة مع النفط بفارق الاهداف

 

تمكن فريق الشرطة من تقاسم صدارة الدوري الكروي الممتاز مع النفط محتلاً المركز الثاني بفارق الاهداف بعد تغلبه على الكرخ بهدفين مقابل هدف و مستفيداً من تعثر فريق النفط حيث دخل فريقا الشرطة والكرخ المباراة كل واحد لديه أمانيه مختلفة حيث الكرخ المستضيف يمني النفس من الفوز والخروج من عنق الزجاجة ، اما الشرطة فكان عينه على الصدارة .

ولاحت للضيوف العديد من الهجمات حيث ابتدأها مهاجم القيثارة مروان حسين في الدقيقة 16 عندما سدد كرة جانبت القائم بقليل ، ومن ثم ختمها حسين عبد الواحد في الدقيقة 38 برأسية ذهبت فوق المرمى ودخل الفريقان الشوط الثاني بشكل ثاني حيث استغل الكرخ أول فرصة له وتمكن من التسجيل عّن طريق أركان عمر في الدقيقة 54 من عمر المباراة وقبل فوات الاوان تمكن فريق الشرطة من أحراز هدف التعادل عن طريق عصام ياسين في الدقيقة 74 وبقيت النتيجة على حالها الى الوقت الاضافي الذي قدره الحكم بخمس دقائق حيث تمكن الشرطة من أحراز هدف وزنه من ذهب بعد ما هيأ مروان حسين الكرة بصدره الى عبد القادر ليسددها الى داخل الشباك في الدقيقة 4 من الوقت الاضافي لتنتهي عليه المباراة .

 

امانة بغداد يفاجئ الزوراء ويتغلب عليه بهدف هوزان

حقق فريق امانة بغداد ثلاث نقاط مهمة بعد انتصاره على الزوراء بهدف وحيد سجله هوزان اسماعيل ،حيث دخل الزوراء بنشوة الفوز وتصدره مجموعته في كاس الاتحاد الآسيوي وسط حضور جماهيره وتسيد الزوراء معظم أوقات الشوط الاول مع حذّر فريق أمانة بغداد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

اما الشوط الثاني كان مختلفاً عن سابقه فأجرى مدرب الزوراء العديد من التغييرات في التشكيلة بغية تسجيل هدف الا انه ومن كرة مفاجئة تمكن هوزان اسماعيل لاعب امانة بغداد من تسجيل الهدف الاول لأمانة بغداد في الدقيقة 80 من عمر المباراة ولتنتهي عليه المباراة وبهذا الفوز رفع امانة بغداد رصيده الى 43 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد فريق الزوراء عند النقطة 41 في المركز السادس .

 

بهدف احمد سعيد نفط ميسان يجتاز الحسين

 

على أديم ملعب الميمونة تقابل فريقا نفط ميسان و الحسين ضمن الجولة السابعة من المرحلة الثانية من الدوري الكروي الممتاز ،حيث دخل الفريقان المباراة وعينهم لتحقيق ثلاث نقاط مهمة تصعد بهم في سلم الترتيب حيث بانت خطورة اصحاب الدار من الدقائق الاولى من المباراة عندما سدد وسام سعدون كرة رائعة ارتطمت بالعارضة وذهبت الى خارج المرمى ،ولَم يهدأ اصحاب الارض والجمهور حيث تمكن احمد سعيد من تسجيل اول اهداف المباراة في الدقيقة 45 بعد دربكة في منطقة جزاء الحسين بهذا الهدف ينتهي الشوط الاول من عمر المباراة .

 

اما الشوط الثاني دخل الفريقان بعزيمة اكبر وخاصة فريق الحسين الذي أراد تسجيل هدف التعادل لكنه لم ينجح في ذلك اما فريق نفط ميسان فقد اجرى عدي اسماعيل عدة تغيرات للحفاظ على النتيجة فتحقق له ذلك بعد انتهاء المباراة بفوز نفط ميسان بهدف وحيد .

 

نفط الوسط يتغلب على الكهرباء ويزاحم فرق الصدارة

 

تغلب فريق نفط الوسط على فريق الكهرباء بهدفين لهدف في مباراة جرت أحداثها على ملعب نفط الوسط وبهذا الانتصار ارتقى نفط الوسط الى المركز الثالث بفارق نقطة عن فرق الصدارة برصيد 51 فيما تجمد رصيد الكهرباء في المركز 14 برصيد 21 نقطة .

دخل الفريقان المباراة بقوة وندية حيث افتتح الضيف التسجيل مبكرا في الدقيقة 66 عن طريق احمد علي مهاجم نادي الكهرباء بعد ان استغل خطأ مدافع نفط الوسط يوسف الالوسي ، وبعد ذلك نظم نفط الوسط صفوفه وشن العديد من الهجمات حيث لاحت لمهاجمه فرحان شكور كرة اصطدمت بالعارضة وتحولت بعدها الى ضربة ركنية ثم تبعها اياد سدير بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء جانبت القائم و لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف .

 

الشوط الثاني دخل نفط الوسط بكل قوته من اجل قلب النتيجة وتحقق له ما يريد عن يريد في الدقيقة 51 من ركلة جزاء سددها كابتن الفريق صالح سدير ثم سنحت فرصة لأحمد بايش لاعب نفط الوسط استطاع من خلالها تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 79 من عمر المباراة و بقيت المباراة سجالاً بين الطرفين في الدقائق المتبقية الى ان أعلن الحكم عن انتهاء المباراة .

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق