الرئيسية | اخبار محلية تقارير وتحقيقات

لاعبو منتخبنا الوطني للمواي تاي يواصلون تألقهم في منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة

الوقت : سبتمبر 18, 2017 | 4:25 م [post-views]
شارك هذا الموضوع
عشق اباد/ رحيم الدراجي – اعلام اللجنة الاولمبية
 
 
يواصل لاعبو منتخبنا الوطني للمواي تاي تالقهم في منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة بنسختها الخامسة في عشق اباد، اذ فاز لاعبا المنتخب امير ابراهيم في  وزن 63.5كغم على صاحب الارض والجمهور التركمانستاني هتكليد برديو بثلاث جولات ، وعلي صدام على نظيره السوري علي بدر الدين بوزن 54كغم.
 
البطل امير ابراهيم اكد: ان هذا الفوز الصعب جعل سقف طموحاته  الفوز بالوسام الذهبي كونه يحمل ذهبية العالم واسيا ويريد ان يحقق الانجاز الكبير والوقوف على منصة التتويج  في عشق اباد . مبين: ان معنوياته عالية جدا والعودة الى العاصمة بغداد والمعدن النفيس على صدره .
 
 اما زميله علي صدام فقد اعرب عن شكره لحضور البعثة العراقية لمؤازرته ورفع معنوياته اثناء اللقاء الشاق .
مؤكدا: ان فوزه هذا سيجعله قريبا من الفوز بأحد الاوسمة وهذا ما يطمح له في تلك الدورة الكبيرة التي تضم نخبة لاعبي القارة الصفراء .
 
هذا ويخوض لاعبا المنتخب الوطني للموتاي ، اكرم مناحي لقاء كبيرا ضد نظيره التايلندي بوزن 67 كغم، و مصطفى رعد مع لاعب منتخب فيتنام بوزن 75 كغم  في وقت متأخر من مساء اليوم الاثنين.
 
فيما سيبدأ لاعب منتخبنا الوطني للقفز بالزانة منتظر فالح منافساته  النهائية في وقت متاخر من مساء اليوم الاثنين لان ستة مشاركين متواجدون في البطولة فقط ، فيما  يخوض العداء عدنان طعيس التصفيات غدا الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا.
 
من جانب اخر، ودع لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو محمد جبار بوزن 74 كغم منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة، بعد ان خسر اللقاء امام خصمه التركمانستاني  بسبب الانذار، بعد ان انتهت النتيجة بالتعادل 17 – 17 ، فيما يخوض اللاعب جعفر جبار نزاله الاول ضد لاعب المنتخب الهندي في وزن 63 كغم ، يليه لقاء اللاعب حسين ابراهيم في وزن 68 كغم ضد لاعب المنتخب التايلندي في وقت لم يحدد بعد .
 
رئيس البعثة العراقية جميل العبادي هنأ بفوز لاعبي المنتخب الوطني للمواي تاي في مواجهات اليوم الاثنين واصفا الفوز بالفال الحسن على منتخباتنا الوطنية لاثبات هوية البطل العراقي في محفل اسيوي كبير يحظى باهتمام ومتابعة  جميع ارجاء المعمورة .
 
 فيما يواصل لاعبو منتخبنا الوطني لرفع الاثقال تحضيراتهم اليومية في القرية الاولمبية بشكل منتظم تحت اشراف المدرب محمد جواد .
 
اذ يبدأ يوم الخميس المقبل الرباع احمد فاروق منافساته في وزن 77 كغم ، يله بيوم زميله الرباع صفاء راشد بوزن 85 كغم، واخيرا الرباع سلوان جاسم في وزن 105 كغم يوم السبت المقبل .
 
مدرب المنتخب الوطني محمد جواد، اكد: ان ثقته عالية بالرباعين الثلاثة للفوز بالاوسمة لاسيما الرباعين صفاء راشد وسلوان جاسم. مشيرا الى: ان المعسكر الاخير في مدينة اربيل كان له الاثر الكبير في رفع جاهزية الرباعين لتحقيق ما جئنا من اجله  في عشق اباد الا وهو الفوز بالمعدن النفيس ، وهذا ليس بالبعيد على لاعبينا الابطال الذين لهم  تاريخ مشرف في قارة اسيا .
اما منافسات السلة فتبدأ بعد غد الاربعاء .
 
اذا اشار مدرب المنتخب الوطني للسلة نضال غانم على استعداد اللاعبين لخوض غمار المنافسات على الرغم من صعوبتها سيما وان لاعبي منتخبنا الوطني لديهم العزيمة والاصرار على التحدي واثبات قدراتهم الفنية والبدنية في دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة في عشق اباد .
 
 
هذا و افتتح مساء يوم امس الاحد، رئيس دولة تركمانستان ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوية الشيخ احمد الفهد، حفل افتتاح منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة في ملعب القرية الرياضية، اذ استعرضت الوفود المشاركة في الدورة امام  الجماهير الغفيرة والمسؤولين، حيث حضر  حفل الافتتاح  وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية السيد رعد حمودي  وامين عام اللجنة الاولمبية حيدر الجميلي.
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق