الرئيسية | اخبار محلية

ليوث الصالات يواصلون تدريباتهم في معسكر قطر ويواجهون الريان الإثنين المقبل

الوقت : أبريل 14, 2018 | 5:03 م [post-views]

 

عدي صبار/ المنسق الإعلامي

 

يواصل منتخبنا الشبابي لكرة الصالات تدريباته في المعسكر الخارجي المقام حاليا في دولة قطر ،ويأتي هذا المعسكر ضمن تحضيرات ليوثنا لخوض منافسات أولمبياد الارجنتين 2018 .

 

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب علي طالب محمد قد اختار 22 لاعبا بعد ان فتح باب الأختبارات في جميع محافظات العراق، ليقع الإختيار على هذا العدد من اللاعبين .

 

تجربة قطر إيجابية

المنتخب العراقي بدأ تحضيراته منذ ايام في الدوحة خاض خلالها ثلاث مباريات مهمة ، كانت الأولى أمام منتخب قطر الوطني، وانتهت بفوز ليوثنا بثلاثة أهداف نظيفة ، وعاود شباب العراق الإنتصار في الودية الثانية والتي كانت أمام نادي الغرافة حيث انتهت بنتيجة اربعة اهداف للاشيء .

 

وفي التجريبية الثالثة التي كانت أمام منتخب قطر الوطني ايضا، اذ كانت نتيجتها التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما .

 

وبعيدا عن نتيجة هذه المباراة كانت التجربة ايجابية للغاية خاصة ان المنتخبين خاضا المباراة وكأنها مباراة رسمية.
العنابي سعى بقوة للفوز وتحقيق نتيجة ايجابية تكون دافعا له في المرحلة المقبلة خصوصا انه خسر الودية الأولى ، ومنتخب شباب العراق لعبها بأسلوب المباريات الرسمية، لانهم واجهوا فريقا منظما ولدى لاعبيه ومدربهم الخبرة الكافية لكسب اللقاء .

 

ورغم السيطرة الميدانية والفرصة العديدة التي اهدرها منتخبنا خلال المباراة الا ان المواجهة كانت مفيدة ، خصوصا ان عدم استغلال الفرص من جانب لاعبينا تعتبر امرا مهما بالنسبة للجهاز الفني وذلك من اجل علاجها ووضع الحلول لها، خاصة ان جل لاعبينا من الشباب والذين يلعبون اول مره مباريات ودية رسمية ، امام منتخب يمتاز بخبرة لاعبية .

 

ثلاث مواجهات مهمة

وخلال هذا المعسكر يخوض منتخبنا ثلاث مباريات تجريبية اخرى أمام الريان والخور وأخرى لم تحدد حتى الآن ، حيث يسعى علي طالب وجهازه الفني الاستفادة القصوى من هذه المباريات ، في اكتساب الخبرة ومجاراة الفرق الكبيرة وكيفية التغلب عليها بغض النظر عن فارق العمر بين لاعبي فريقنا ولا عبي الفرق الاخرى .

 

وقال مدير المنتخب عقيل عبد الزهرة إن “المعسكر يأتي ضمن المنهاج التدريبي الذي وضعه مدير الجهاز الفني علي طالب محمد، والذي يتضمن إقامة معسكرات داخلية وخارجية وخوض أكبر عدد ممكن من المباريات التجريبية، بغية الوصول إلى الجاهزية التامة، قبل خوض غمار الأولمبياد العالمية .

 

وأشار عبد الزهرة إلى ‏أن المنتخب بتلك الروح، قادر على تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة الصالات العراقية ‏مضيفا: “لمسنا ذلك بعد أن شاهدنا الجميع يعمل كخلية نحل وهذا ما يدعونا إلى الاطمئنان على ‏حال ليوث الرافدين قبل الدخول في بطولة الأرجنتين.

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق