الرئيسية | اخبار محلية النفط حوارات ولقاءات

نجم من دورينا “حسن احمد” : روح الجماعة سر نجاحنا ولاعبي النفط تعرضوا للظلم

الوقت : مارس 20, 2017 | 11:16 م [post-views]
شارك هذا الموضوع

حاوره _زيد الزيدي / سبورت كَرام

 

موسم استثنائي لفريق ممكن ، ولكنه ليس بغريب على مدربهم وهنا نتكلم على النفط مفاجأة الدوري الممتاز الى الان وعلى مدربه المحنك الذي آمن منذ البداية : ان المدرب الناجح اذا اصر على الابداع فلن يسمح بأن يقف في طريقه اي معرقلات، فكيف اذا كان معتمدا على مجموعة من اللاعبين الشباب والمغمورين اعلاميا، ليصنع معهم الاعجاز للوصول الى الانجاز .

 

نعم انه المدرب حسن احمد الذي حل ضيفا على وكالة سبورت كرام في فقرة (نجم من دورينا ) وكان معه هذا الحوار :

 

* بدءا .. نبارك لك تصدركم للدوري الممتاز ..ما الاسباب الحقيقية وراء هذا الاداء الكبير للنفط المثابر؟

ج/ خلف هذا العمل المثمر والذي مكننا من تصدر الدوري وتقديم هذه العروض القوية يقف جيش من الاشخاص والذين يعملون على هدف واحد وهو الحصول على الانجاز، ولا اريد ذكر شخص معين وان انسى الاخر، لكن العمل الجماعي عامل مهم اذا ما اردت التميز .

 

* يشبه البعض مايقدمه النفط بالرواية الجميلة التي قدمها فريق ليستر سيتي هناك في الدوري الإنكليزي .. هل ترى ان نهاية الرواية ستنصفك مثل ما انصفت رانييري ؟

ج/ بالفعل ..الكثير شبه اداء النفط مع ما فعله ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ونتمنى ان نكمل مشوارنا مثلما فعل الفريق الانجليزي ، وان نمضي باتجاه التتويج بلقب الدوري الممتاز .

 

* التألق اللافت للاعبي النفط قابله قائمة خالية من اسمائهم مستدعاة لتمثيل المنتخب الوطني .. هل أزعجك هذا الامر ؟

ج/نعم .. انزعجت كثيرا من عدم استدعاء اي من لاعبينا لقائمة الوطني، وهذا غبن وحيف وقع على كتيبة المقاتلين، وهذا القرار تفسيره بان النفط ليس له جماهير تضغط على قرار المدرب، والدليل ان المدرب قام بزيارة جميع الفرق الجماهيرية ولم يقوم بزيارة الفريق المتصدر !! والمؤلم ان بعض المستدعين للمنتخب اما لاعب احتياط بفريقه، واما لم يلعب سوى مباراة ونصف .

 

* يتهمك البعض (بإحتكار) لاعبي النفط ومنعهم من تمثيل فرق اخرى رغبوا في تمثيلها .. ماصحة هذا الكلام ؟

ج/ هذا الكلام عار من الصحة ولم نقف بمصلحة اي لاعب وبالعكس كثير من الفرق الجماهيرية تحركت على لاعبينا ولاعبينا رفضوا التخلي عن الفريق .

 

* حسن احمد من اكثر المدربين اكتشافا للمواهب وصاحب فكر تدريبي يشار اليه بالبنان .. لكنك بعيد عن تدريب المنتخبات الوطنية .. ما السبب؟

ج/ بالتأكيد ان اختيار مدربي المنتخبات الوطنية لا يخضع لمعايير فنية ابدا، والجميع بات يعرف كيف تتم تسمية مدربين المنتخبات حيث تفتقر تسميات مدربي المنتخبات الى الانصاف مع احترامي وتقديري للجميع .

 

* هل خدم نظام الدوري العام فريق النفط ؟ وهل عنصر الخبرة الضروري في الدوري العام ممكن ان يخون طموح الشباب ؟

ج/اكيد نظام الدوري العام هو الافضل، وتكون به المنافسة منصفة للجميع، وباعتقادي قد خدم فريق النفط لكون لدينا لاعبين شباب وبدلاء بمستوى الاساسي، ولايمكن لاي مدرب التخلي عن بعض لاعبين الخبرة ولاعبينا الخبرة هم لديهم التفوق من جانب الخبرة والكفائة البدنية .

 

* بصراحة .. هل هناك لاعب رغبت بشدة بإنضمامه الى كتيبتك ولظروف معينة لم تنجح في استقطابه ؟ من هو ؟

ج/ يوجد البعض القليل من اللاعبين الذين كنت ارغب بأستقطابهم لكن ارتباطهم مع فرقهم حال دون ذلك ، ومن هؤلاء اللاعبين الذين رغبت ان يرتدي قميص النفط كان مهاجم الشرطة الحالي والطلبة السابق(عبد القادر طارق).

 

* برؤية فنية .. كيف ترى حظوظ المنتخب الوطني فيما تبقى من مباريات التصفيات المونديالية؟

ج/ اتمنى ان لااكون متشائم .. لكن منتخبنا وحسب المعطيات الفنية فهو غير قادر على التأهل ، ولكن نتمنى التوفيق للمنتخب الوطني في تقديم عروض تليق بكرة القدم العراقية .

 

* كلمة اخيرة توجهها للجمهور عبر وكالة سبورت كرام؟

ج/ تحية الى الجمهور المتابع ، واتمنى ان نكون دائما عند حسن ظنهم ، وان يكون النفط علامة فارقة في الدوري العراقي .

 

اترك تعليق

شارك هذا الموضوع