الرئيسية | اخبار محلية تقارير وتحقيقات

يحيى يحرز اول ذهبية للعراق في فعالية الجوجيتسو ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة

الوقت : سبتمبر 19, 2017 | 7:15 م [post-views]
شارك هذا الموضوع
عشق اباد/ حسين علي حسين/ رحيم الدراجي
 
 
 
حقق لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو علي احمد صباح الوسام البرونزي في المنافسات التي اقيمت في وقت متاخر من مساء امس الاثنين، فيما ودع لاعب المنتخب الوطني بالعاب القوى للقفز بالزانة منتظر فالح منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة، بعد ان اخفق في اجتياز حاجز الـ 5.20م في المنافسات النهائية التي جرت مساء امس الاثنين ، وبمشاركة ستة لاعبين فقط، اثنان من تايلند ومثلهما من الصين ولاعب من اوزباكستان 
.
التكريتي يفوز بالقاضية
 
وفاز لاعب المنتخب الوطني للمواي تاي مصطفى رعد التكريتي بالضربة القاضية على لاعب منتخب فيتنام بوزن 75 كغم ، بينما خسر اللاعب اكرم مناحي لقاءه مع نظيره التايلندي بوزن 67 كغم، في وقت متأخر من مساء امس الاثنين .
 
طعيس الى نهائيات 1500م
 
تأهل العداء عدنان طعيس الى النهائيات، بعد ان جاء بالمركز الثاني في المنافسات التي اقيمت صباح اليوم ليكون قريبا من الفوز بأحد الاوسمة الملونة كون المنافسات النهائية ستكون قوية بينه وبين العدائين من ايران والهند .
 
حمودي يتفقد الوفد زار السيد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي مقر اقامة الوفد العراقي . والتقى حمودي مدربي ولاعبي المنتخبات الوطنية والملاكين الاداري والطبي للبعثة العراقية للدورة .
 
وحث رئيس اللجنة الاولمبية ابناءه اللاعبين على تقديم صورة مشرقة عن العراق وشعبه عبر السلوك المفترض والاداء الرياضي الطموح 
 
وبين حمودي: ان اللاعب يشكل الحلقة الابرز في المنظومة الرياضية. مطالبا الجميع بالاهتمام باللاعب اكثر من سواه .
 
وأشار الى ضرورة تسليم اللاعبين مستحقاتهم المالية كاملة وبقت مبكر، كما اوعز بتكريم اولي مباشر قدره 500 الف دينار لكل لاعب يحقق وساما في منافسات الدورة.
 
لافتا الى: ان هذا بمثابة الحافز الاولي على ان يتسلم اللاعبون الحاصلون على الاوسمة مبالغ تكريمهم المقررة على وفق الضوابط .
 
العبادي يشحذ همم اللاعبين والمنتخبات
 
التقى جميل العبادي، رئيس بعثة العراق الى دورة الالعاب الاسيوية في الصالات الخامسة، اعضاء البعثة العراقية بعد مراسم رفع علم العراق في القرية الاولمبية في العاصمة التركمانستانية عشق اباد 
 
وحث العبادي اولاده اللاعبين على تقديم افضل ما لديهم من قوة ومهارة واداء في منافسات العابهم. واصفا ذلك بالرد العراقي النبيل ازاء حلقات الارهاب التي تستهدف الشعب العراقي دون سواه.
 
وبدا العبادي لقاءه المنتخبات بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء حادثة مطعم فدك بمدينة الناصرية، مطالبا اللاعبين ببذل ما بوسعهم لاسعاد شعبهم واهلهم ومتابعيهم.
 
مشددا على ضرورة تحلي جميع اعضاء الوفد العراقي بالخلق الرفيع وعكس صورة براقة للمواطن العراقي بصفته الاعم والرياضي منهم بوجه أخص.
 
حضور وزاري
 
حضر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية وفنون القتال للصالات في عشق اباد .
 
وعلى هامش حضوره التقى عبطان الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي بحضور السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية والامين العام حيدر الجميلي
 
وكان وزير الشباب والرياضة قد وصل العاصمة التركمانستانية يوم الجمعة الماضي .
 
من جانب اخر عقدت اللجنة الاعلامية للمجلس الاولمبي الاسيوي اجتماعا تداوليا  ناقش فيه ابرز  القضايا التي تخص الاعلام الرياضي الاسيوي والاداء الصحفي المفترض في الدورات والبطولات القارية الاولمبية المقبلة .
 
كما ناقش المجتمعون ما يمكن ان تقدمه إندونيسيا للصحفي الاسيوي من تسهيلات مفترضة في دورة الالعاب الاسيوية المقبلة .
يشار الى ان الزميل حسام حسن كان مثل العراق في اجتماع اللجنة الاعلامية للمجلس الاولمبي الاسيوي وهو الصحفي العربي الوحيد الذي مثل العرب في هذا الاجتماع .
 

و حقق لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو امير يحيي بوزن62 كغم الوسام الذهبي بعد خمس مواجهات شاقة، بدأها مع لاعبي منتخبات تايلند وتركمانستان والامارات ومنغوليا، وفي النهائي مع الامارات ايضا، فيما ودعت لاعبة المنتخب الوطني للجوجيتسو عشتار علي كامل في وزن 70 كغم المنافسات عقب خسارتها مع لاعبة المنتخب المنغولي .

 
 
وبهذا انتهت منافسات الجوجيتسو بواقع ذهبي للبطل امير يحيى ووسام نحاسي للاعب علي احمد صباح ، فيما ستبدأ بعد غد الخميس منافسات الكوراش، ثم منافسات فعالية  السامبو في الـ24 من شهر ايلول الجاري .
 
تأهل لاعبو منتخبنا الوطني للموي تاي، امير ابراهيم و مصطفى رعد وشاهيز فاضل، الى الدور نصف النهائي بعد فوزهم في لقاءات اليوم ضد لاعبي منتخبات الفلبين وافغانستان واوزباكستان، حيث ضمن هؤلاء الثلاثة الابطال احد الاوسمة الملونة في الموجهات التي ستقام مساء يوم غد الاربعاء.
 
فيما ودع لاعبو منتخبنا الوطني للموي تاي، علي صدام واحمد عبود ونامو فيصل، منافسات البطولة بعد خسارتهم في دور شبه النهائي امام لاعبي منتخب كازاخستان.
 
رئيس اللجنة الاولمبية، السيد رعد حمودي، اشاد بالعطاء والاداء والانضباط الرياضي المميز لجميع اللاعبين، متمنيا للفائزين تحقيق المعدن النفيس، وللمغادرين مزيدا من التدريب بغية تحقيق انجازات جديدة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة .
 
 
 
فيما اثنى الامين العام للجنة الاولمبية، حيدر حسين علي، على الجهود الكبيرة التي قدمها جميع اعضاء منتخب المواي تاي الذين كان لهم حضور طيب في منافسات بحجم الدورة الاسيوية، متمنيا لهم تحقيق الفوز في مواجهات يوم غد الاربعاء.
 
مشيرا الى: ان اللجنة الاولمبية وضعت الثقة بهؤلاء الابطال لإثبات هوية الرياضي العراقي في المحافل الاسيوية الكبيرة. 
شارك هذا الموضوع

اترك تعليق