الرئيسية | المقالات

بطولة الخليج العربي.. و واقع البصرة

الوقت : ديسمبر 31, 2017 | 3:05 م [post-views]

د. يوسف لازم

 

كم اتمنى ان تقام بطولة الخليج في البصرة..وكم انا متحمس لاقامة بطولة الخليج في البصرة..ليس حباً ببطولة الخليج..وليس رغبة باللعب الهزيل..ولا رغبة برؤية اللاعبين..ولا رغبة بالدعاية والاعلام ..

وانما لان الامر يحتم على منظمي البطولة تهئية واستعداد محافظة البصرة لاستقبال الفرق الخليجية وجماهيرها وعليه ستكون هناك لجان لتنظيف البصرة وستقوم اللجان بالاهتمام بفنادق البصرة وتنظيفها وجعلها صالحة للسكن الانساني ..

وستكون لجان للاهتمام بالمطاعم التي هي الان عبارة عن مطاعم شعبية فاقدة لكل شيء يسمى نافة وخدمة الزبائن..

احب ان تقام البطولة في البصرة حتى يتم رفع النفايات والاتربة والاوساخ من الشوارع التي اصبحت مكبات للاوساخ..وحتى يتم الاهتمام بالمعالم الاثرية التي عفى عليها الزمن وبات عبارة عن خريبات مهملة ..وحتى يتم الاهتمام بالمتنزهات والحدائق العامة..وحتى يتم الاهتمام بواجهات المحلات المتهالكة..وحتى يتم الاهتمام بالمناطق السياحية من المقاهي والكازينوهات..

وحتى يتم العمل بالاشارات الضوئية (ترفك لايت) لسير السيارات ..

وهكذا يكون دعائي الى الله تعالى الى ان تقام البطولة في البصرة..فالبصرة هي ام الاقتصاد في عموم العراق ولكنها عبارة عن مدينة مهملة وهي مكب للاوساخ عايشة في نظافتها على شركة الكويت للتنظيف..

وما ان تزعل هذه الشركة حتى تقطع الشوارع من الازبال والاوساخ..مدينة تحوي في جوفها اثمن من الذهب..ولكنها تعيش في اسوء بيئة عرفها الانسان..

مدينة عائشة دون ماء صافي واهل البصرة يشترون الماء بفلوس..مدينة عايشة باسوء جو من الحرارة والكهرباء اكثر اوقاتها مقطوعة..

مدينة تنتج اغلى ما ينتجه العالم من النفط ولكن اغلب شبابها عاطل عن العمل..

ولكل ذلك كان دعائي الى الله تعالى في اقامة بطولة الخليج في البصرة..عسى ان يكون الاهتمام بنظافة البصرة جزء من تلك البطولة المقدسة عندهم.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق