الرئيسية | اخبار محلية القوة الجوية

القوة الجوية تتصدر ترتيب فرق مجموعة بغداد للدرجة الاولى بكرة السلة والوصافة للدفاع المدني

الوقت : مارس 17, 2018 | 9:25 م [post-views]

بغداد/ المكتب الاعلامي

 

تصدر فريق نادي القوة الجوية ترتيب فرق مجموعة بغداد للدرجة الاولى بكرة السلة بعد تحقيقه الفوز في 4 مباريات، فيما تلاه فريق الدفاع المدني الذي حقق الفوز في 3 مباريات، وذلك ضمن مباريات التجمع التي اختتمت أمس في قاعة الشعب، بمشاركة 5 أندية، وجاءت بالترتيب التالي: ( القوة الجوية والدفاع المدني والاعظمية والصناعات الكهربائية والمشاهدة).

ووصف رئيس اتحاد بغداد لكرة السلة، الدكتور مهند عبد الستار، الذي سلم أمس،كؤوس الفوز وأوسمة التفوق للفرق الثلاثة الاولى، الجوية والدفاع المدني والأعظمية، وصف المباريات بانها قوية وكانت فيها المنافسة مثيرة، حيث لم تحدث فوارق فنية كبيرة بين الاندية المشاركة، مما زاد من جمالية المباريات، مشيراً إلى ان اتحاده يتقب قرار الاتحاد المركزي بترشيح عدد الفرق من المجموعة إلى نهائيات العراق، مبينا إلى ان القوة الجوية تأهل رسمياً كمتصدر، فيما ينتظر فريق الدفاع المدني ثاني اللائحة قراراً اتحادياً بشان ترشحه بعد وقوفه بمركز الوصيف في المجموعة.

وذكر ان اتحاده سيتخذ قرارا نهائياً بشأن تاهل الفريق الثاني عن مجموعة بغداد، وفقاً للجانب الفني الذي قدمه الفريق ونتائجه الايجابية، حيث سيعقد الاتحاد اجتماعه بعد اختتام التصفيات الخاصة بالمناطق ( بغداد والفرات الاوسط والمنطقة الجنوبية والمنطقة الشمالية).

وذكر ان اتحاده، يستعد للمشاركة في تنظيم بطولة النساء التي ستقام باشراف وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 10 اندية نصفها من الشمال والاندية الاخرى من منطقتي بغداد والجنوب وتبدأ يوم 28 آذار الجاري ولغاية 1 نيسان المقبل، فيما اشار إلى ان بطولة ناشئة بغداد ستنطلق منافساتها بعد اكتمال بطولة النساء.

من جانبه، ثمن مدرب فريق القوة الجوية، رعد شمخي، جهود لاعبيه في المباريات، وما قدموه من امكانات فنية عالية وحققوا العلامة الكاملة، مبينا ان الإدارة كانت لها دوراً مثالياً في دعم الفريق ومساندته لتحقيق افضل النتائج.

واوضح ان الهدف هو التأهل إلى دوري الاضواء للموسم المقبل، وذلك باجتهاد اللاعبين وتفوقهم في التصفيات الاولية التي حسموا صدارتها بجدارة مطلقة، كما ان دعم إدارة النادي ممثلة بحلقة الوصل ومشرف الفريق، جاسم كاطع الذي يؤدي دوره بمهنية عالية، فيما قدم اللاعبون محمد ذياب وعلي امين ومحمد امين وحسام علي ومصطفى ابراهيم ومحمد كاطع واحمد عبد الهادي وجميع العناصر التي ضمتها تشكيلة الصقور افضل المستويات ليحلقوا بالصدارة ويهزموا جميع المنافسين.

وبين انه يعمل مدرباً لفريق سلة نادي القوة الجوية منذ سنوات، يساعده علي عبد الامير، وجاسم كاطع مشرفاً، وليث غازي إداريا.
اما مدرب فريق الدفاع المدني، الدكتور عمر محمد، فاوضح ان لاعبيه كانوا بمتوى المسؤولية واستطاعوا التعامل مع المباريات بثقة، برغم ان الفرق الاخرى لديها طموحات كبيرة وقدمت مستويات فنية عالية، وكانت المباريات مثيرة بين الجميع، مشيرا إلى ان فريقه فاز في مباراة امس وهي الرابعة له على فريق المشاهدة بنتجية 64/41 نقطة.

وتابع: اتقدم بالشكر إلى إدارة النادي ومتابعتها الؤوبة لمتطلبات الفريق وتهيئة جميع النقاط التي أسهمت في وقوفوه بالترتيب الثاني، مبينا إلى ان المدة المقبلة يترقب فيها الفريق قرار تاهله رسميا ًإلى المرحلة الثانية والتجمع الخاص بابرز اندية دوري الدرجة الاولى السلوية من شتى مناطق بغداد بهدف المنافسة على خطف بطاقات التأهل لدوري الدرجة الممتازة للموسم الجديد 2018/2019.

شارك هذا الموضوع

اترك تعليق